وحدة التعليم: الاساسية
المادة: المرافقة المدرسية
الرصيد: 5 المعامل: 2
أهداف التعليم: تزويد الطالب بقاعدة علمية فيما يخص الإصغاء النفسي في الوسط المدرسي، وكذلك تمكنه من وضع الإصغاء النفسي في سياق إطار العمل، وهذا يمكنهم من مساعدة التلاميذ
المعارف المسبقة المطلوبة :اطلاع الطالب على موضوعات مادة علم النفس المدرسي.
محتوى المادة
ـ1-مدخل للإصغاء النفسي
ـ2-تعريف المرافقة النفسية
3-أنواع المرافقة النفسي
ـ 4-الخلفية النظرية للمرافقة النفسية.
.5-المرافقة النفسية والعملية الإرشادية
.6-تقنية المرافقة النفسية
.7-فائدة المرافقة النفسية في الوسط المدرسي
8-مواصفات التي يجب أن يتمتع بها المرافق المدرسي عند القيام بالمرافقة النفسية.
طريقة التقييم: امتحان+ متواصل
المراجع:
-الدباغ فخري(1983) أصول الطب النفسي، ط3 ،بيروت،دار الطليعة.
عزت دري حسين (1986 )الطب النفسي ،ط3،الكويت،دار القلم.
عكاشة أحمد (1992)الطب النفسي المعاصر،القاهرة،مكتبة الأنجلو المصرية.
- معلم: Ouled haimouda djemaa