وحدة التعليم المنهجية

الرصيد: 2

المعامل 2

أهداف التعليم:

تمكن الطالب من التمكن من أدوات المنهج العيادي بعد عرضه

استعمال دراسة الحالة وكيفياتيا.

محتوى المادة:

مدخل: العلاقة بين المنهج العيادي وعمم النفس المرضي

1-المنيج العيادي:

مفيوم الاكلينيكية في علم النفس.

مفيوم الاكلينيكية كميدان.

مفيوم الاكلينيكية كمنهج.

أدوات المنهج العيادي

2-دراسة الحالة:

_ خطوات دراسة الحالة:: الاذكار-جمع المعمومات-تحميل الحالة.

- أدوات دراسة الحالة::

الملاحظة الاكلينيكية (أنواعها وشبكة الملاحظة)

المقابلة الاكلينيكية (أشكالها  وتقنياتها)

الاختبارات (تعاريف وتصنيفات)