وحدة التعليم المنهجية
الرصيد: 2
المعامل 2
أهداف التعليم:
تمكن الطالب من التمكن من أدوات المنهج العيادي بعد عرضه
استعمال دراسة الحالة وكيفياتيا.
محتوى المادة:
مدخل: العلاقة بين المنهج العيادي وعمم النفس المرضي
1-المنيج العيادي:
مفيوم الاكلينيكية في علم النفس.
مفيوم الاكلينيكية كميدان.
مفيوم الاكلينيكية كمنهج.
أدوات المنهج العيادي
2-دراسة الحالة:
_ خطوات دراسة الحالة:: الاذكار-جمع المعمومات-تحميل الحالة.
- أدوات دراسة الحالة::
الملاحظة الاكلينيكية (أنواعها وشبكة الملاحظة)
المقابلة الاكلينيكية (أشكالها وتقنياتها)
الاختبارات (تعاريف وتصنيفات)
- معلم: MIZAWER Nassima