السداسي: الثاني
اسم الوحدة: وحدة التعليم المنهجية
اسم المادة: الاحصاء الوصفي والاستدلالي 2
الرصيد: 3
المعامل: 2
أهداف التعليم: (ذكر ما يفترض على الطالب اكتسابه من مؤهلات بعد نجاحه في هذه المادة، في ثلاثة أسطر على الأكثر)
تزويد الطالب بعموميات حول الإحصاء الوصفي والاستدلالي واستخداماته في البحوث الاجتماعية.
المعارف المسبقة المطلوبة: (وصف تفصيلي للمعرف المطلوبة والتي تمكن الطالب من مواصلة هذا التعليم، سطرين على الأكثر).
طريقة التقييم: مراقبة مستمرة، امتحان... إلخ
أمتحان كتابي + متواصل
محتوى المادة: (إجبارية تحديد المحتوى المفصل لكل مادة مع الإشارة إلى العمل الشخصي للطالب)
1. مبادئ الاحتمالات
2. نظريات المعاينة
3. معامل الارتباط والانحدار
4. اخنبار الفرضيات (اختبار ت، اختبار كا مربع)
المراجع:
· أحمد الأشقر:مقدمة في الإحصاء مفاهيم وطرائق، مكتبة دار الثقافة، عمان، 1999.
· إبراهيم على عبد ربه: الإحصاء الوصفي، الدار الجامعية، الإسكندرية، 2005.
· أحمد عبادة سرحان: مقدمة في الإحصاء الاجتماعي، دار المعارف، مصر.
· موساوي عبد النور: الإحصاء الوصفي، منشورات جامعة منتوري، الجزائر، 2004.
- معلم: Touil Mohammed