مقياس: منهجية التدخل النفسي التربوي
توطئة: يعد حصول التلميذ على مرافقة خاصة وخدمات مسـاندة حق من حقوقه الأساسية في التنشئة المتكاملة السوية، ولضمان ذلك يجب أن تقدم له ضمن برامج تربوية مصممة بشكل فردي أو جماعي حسب الوضعية، وبهذا تكون ملبية للحاجة ومناسبة للقدرة.. نسعى في هذا المقياس "منهجية التدخل النفسي التربوي" التطرق إلى الآتي:
01.مفهوم التدخل ومناهجه:
02.مفهوم الوضعية التربوية ووضعية المشكل:
03.النظريات المفسرة للاضطرابات النفسية والمشكلات التربوية (تمّ تناول هذا العنصر في السداسي الأول –مقياس اضطرابات التكيف المدرسي-)
04.نماذج لاضطرابات ومشكلات تربوية.
05.أنموذج البرنامج التربوي الفردي.
- معلم: Brahim Tametelt