تنبع أهمية محاضرات فيالتسويق المصرفي - من التطورات والتغيرات التي عرفتها البيئة المصرفية، و لا تزال تشهدها لحد

الان، والتي تحتم على المصارف ضرورة تبني و تطبيق مفاهيم التسويق المصرفي بما يمكنها من تحقيق أهدافها و ضمان استمراريتها في ميدان العمل المصرفي. حيث أننا نسعى من خلال هذه الدراسة إلى تحقيق جملة من الاهداف أجملها فيما يلي

. إيضاح الاهمية الكبيرة التي يلعبها التسويق المصرفي، وضرورة تطبيقه في أي مؤسسة مصرفية.-

توضيح المنافع التي يمكن أن تجنيها المؤسسات المصرفية جراء التطبيق السليم لمفاهيم التسويق -

المصرفي

 التأكيد على إمكانية تطبيق مفاهيم التسويق المصرفي على أرض الواقع-

. تقديم إيضاحات حول التسويق، مع إبراز بعض التصورات الخاطئة عن التسويق-